-->
مدونة التميز مدونة التميز
مدونة التميز

آخر الأخبار

مدونة التميز
جاري التحميل ...

فوائد كرة القدم

لا شك بأن ممارسة الرياضة تساعد على الحد من التوتر، وزيادة الصحة البدنية والعقلية، وممارسة لعبة كرة القدم لفترات طويلة تقلل خطر إصابة الرجال بهشاشة العظام، وتكسرها على المدى الطويل.

وتعتبر رياضة كرة القدم هي الرياضة الأكثر شهرة، والأكثر شعبية على المستوى العالمي، فيقوم بممارستها الجميع من جميع الفئات العمريّة، وذلك لسهولة لعبها ولمتعتها الكبيرة الّتي تعطيها لمن يقوم بممارستها.
فوائد رياضة كرة القدم

إن ممارسة الرياضة لها فوائد مهمة للجسم، وكرة القدم على وجه الخصوص، حيث ينتج عنها العديد من الآثار الإيجابية على الجسم، ومنها:

كرة القدم تساعد على تقوية العضلات، خاصةً في منطقة الأرداف والأفخاذ، لأن رياضة كرة القدم تركز على هذه العضلات عند الحركة ودفع الكرة.
ممارسة رياضة كرة القديم لفترات طويلة ومستمرة يقلل من الإصابة بهشاشة العظام، وتزيد من لياقة الجسم.
تعمل على توازن نسبة السكر في الدم لدي مرضي السكر، كما أثبتت الدراسات أن ممارسة كرة القدم مرتان في الأسبوع يخفض من ضغط الدم ويحسن من وظائف القلب.
كرة القدم لعبة جماعية تحس على المشاركة والتفاعل مع الغير، مما تساعد على إهمال الأنا أثناء اللعب وتجعله شخص متعاون من اصدقائة، فذلك سيجعلة أكثر قدرة على التواصل مع الاخرين.
ممارسة رياضة كرة القدم لمدة 60 دقيق تحرق حوالي 350 سعرة حرارية، كما أنه يزيد من التمثيل الغذائي لذلك سوف يبقي أيضا استخدام اضافية من السعرات الحرارية لمدة 48 ساعة بعد المباراة.
ممارسة كرة القدم تتطلب الحركة المستمرة والقفز فوق الحواجز، وبالتالي تساعد على تقوية عضلات الساقين.
الجري لفترة طويلة يحسن من معدل ضخ الدم إلى القلب، مما يزيد من قوة القلب، ويقلل من احتمالية تصلب الشرايين، ويحفظ معدل ضربات القلب.
الركض خلال المباراة يساعد على ضخ الدم إلى المخ، مما يجعل الإنسان يشعر بالسعادة ،وتحسن الحالة المزاجية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

صفحة الرياضة

قناة اليوتوب

تابعنا على الفايسبوك

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التميز

2016