-->
مدونة التميز مدونة التميز
مدونة التميز

آخر الأخبار

مدونة التميز
جاري التحميل ...

بناء الاجسام

ماهي رياضة كمال الاجسام ؟

رياضة كمال الاجسام او بناء الاجسام هي رياضة لرفع الاوزان الثقيلة مع الزيادة الدورية فى الاوزان. و ذلك من اجل زيادة الكتلة العضلية و تحسين مظهر الجسم و تقوية المفاصل و الاربطة.  فبعض المتدربين يمارسون هذه الرياضة من اجل المشاركة فى البطولات , و هم اللاعبون المحترفون و اغلبهم يتعاطى المنشطات و الهرمونات. و هناك من يمارس هذه الرياضة من اجل تحسين مظهر الجسم و زيادة الوزن او حرق الدهون. كما ان معظم الرياضيين المحترفين فى كل الالعاب الرياضية يمارسون تمارين رفع الاوزان الثقيلة بمختلف اشكالها. وللاسف فأن الاعلام في مصر يبرز للعامة فقط الجزء الخاص باللاعبين المحترفين , و يروج ان رياضة كمال الاجسام  رياضة منشطات و هرمونات. كما ان الاعلام و الصحافة تخلط بين الهرمونات و المكملات الطبيعية . فهم يروا ان الواي بروتين و السيرياس ماس مثلهم مثل التيستسرون و الديكا!.

تاريخ رياضة كمال الاجسام

رياضة كمال الاجسام ترجع الى قدماء الاغريق و الفراعنة. حيث كان الاغريق يتدربون فى “الجيمانيزيوم” و هي كلمة اغريقية تعني “المكان العاري” . و كان الاغريق يرفعون اوزان ثقيلة من اجل التدريب للرياضات التي يمارسونها و ليس من اجل زيادة العضلات.
أشهر المتدربين الاغريق كان مصارع اسمه “ميلو” و تقول كتب التاريخ الرياضي انه كان يحمل جاموسة كبيرة على ظهره و يمشي بها مسافات طويلة من اجل زيادة قوته العضلية.
و فى القرن الثامن عشر في اوروبا , انتشرت رياضة كمال الاجسام بسبب انتشار بطولات القوة و بطولات رفع الاوزان.
فى منتصف القرن التاسع عشر  بدأت رياضة كمال الاجسام فى الانتشار كوسيلة لبناء العضلات. و ذاع صيت يوجين ساندو (مواليد 1867) فى بريطانيا. فكان يوجين يمتلك جسم قوي و جذاب و كان يعرض جسمه فى المسارح من اجل امتاع المشاهدين.
و بالرغم ان الناس كانت تذهب لمشاهدة عروض القوة و رفع الاوزان الثقيلة , الا ان عروض يوجين لابراز جسمه الجذاب ذو الكتلة العضلية الكبيرة  اثبتت ان الناس تفضل مشاهدة الاجساد ذات العضلات المفتولة عن مشاهدة عروض القوة.
و استغل يوجين قوته فى بيع الادوات الرياضية و صناعة منتجات تحمل اسمه. حتى ان صوره كانت تباع بالاف الدولارات.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

صفحة الرياضة

قناة اليوتوب

تابعنا على الفايسبوك

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التميز

2016