-->
مدونة التميز مدونة التميز
مدونة التميز

آخر الأخبار

مدونة التميز
جاري التحميل ...

الاحترام يكفيك

ان الإسلام أوصانا على أمور عدة , ولم ينسى شيء منها فذكر لنا كيف نتعامل مع الأخرين وكيف نعاملهم وكيف نحترمهم حتى وان كانو أعدائنا. ياله من دين لم ينسى كبيرة ولا صغيرة , لكي نعيش بسلام وإحترام مع الآخرين .
الاحترام صفة محببة وواجبة، فأن تحترم الناس هذا يجعلهم يحترمونك ويقدرونك وهذا يتاتى بالدرجة الاولى من الاخلاق التي تسمو بصاحبها في الريادة و من صور ومظاهر الاحترام :

  1. الاحترام ليس مجرد حلية، بل حارس للفضيلة.
  2. يتخلل احترام الذات جميع جوانب حياتك.
  3. لا يمكن لهم سلب احترامنا للذات، إذا لم نعطهم إياها. احترام الآخرين واحترام مشاعرهم.. احترام لذاتك.
  4. المجتمعات لا ترقي ولا تسمو ولا تتقدم إن لم يزرع في أبنائها كل معاني النبل والأصالة والاحترام. كلنا ندرك جيداً أن الاحترام حاجه نفسيه للإنسان (الطبيعي) كحاجته للهواء والماء والطعام.
  5. الحب والصداقة والاحترام لا توحّد الناس مثلما تفعل كراهية شيء ما.
  6.  أحتقر الناس الذين لا دموع لهم، فهم إما جبابرة أو منافقون، وفي الحالتين هم لا يستحقون الاحترام.
  7.  حب البشر دون احترام يعني اعتبارهم حيوانات مفضلة، وإطعامهم دون حب يعني معاملتهم كحيوانات حقيرة.
  8.  إن الأمم الراقية لم ترتفع إلا بالعمل وبالحترام ما يعمله أفرادها. الحب والصداقة والاحترام لا توحد الناس مثلما تفعل كراهية شيء ما.
  9. لا يمكن لأحد أن ينال الاحترام عن طريق فعل ما هو خاطئ.
  10.  إنني أكن الاحترام لكل من خالفني كما أكنّه لمن لكل من وافقني وأقدر حتى أولئك الذين يشتدون أو يقسون.
  11. إن لم نستطع أن نتحالف فعلينا أن نتعاون، وإن لم نستطع أن نتعاون فعلينا أن نتبادل الاحترام. ليس أحقر من احترام مبني على الخوف.
  12.  إن العالم أحوج مايكون إلى رجل في تفكير محمد هذا النبي الذي وضع دينه دائماً موضع الاحترام والاجلال فإنه أقوى دين خالد خلود الابد.
  13.  إن أعظم سعادة للرجل المفكر هو أن يفهم ما يستطيع أن يفهمه ويتقبل باحترام ما لم يستطع أن يفهمه.
  14. اللهجة المهذبة المخيفة.. أحيانا يكون التهذيب مرعبا أو يسبب التوتر أكثر من قلة الأدب بمراحل.. في بريطانيا أيام الإعدام القديمة كانوا يرسلون إلى السجين رسالة تقول: تقرر إعدامكم مع فائق الاحترام، لا يا سيدي، اشتمني واتركني حيا؛ لا أريد تهذيبك هذا.
  15. احترام الأبناء لآبائهم، وقد قرن الله تعالى طاعته باحترام الوالدين حين قال في سورة الإسراء: "وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا، وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا. رَّبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِن تَكُونُواْ صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلأَوَّابِينَ غَفُورًا".






التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

صفحة الرياضة

قناة اليوتوب

تابعنا على الفايسبوك

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التميز

2016