-->
مدونة التميز مدونة التميز
مدونة التميز

آخر الأخبار

مدونة التميز
جاري التحميل ...

هل تعلم شيئا عن حرب الويسكي !!!!!



حرب_الويسكي

جزيرة هانز هي جزيرة صغيرة غير مأهولة بالسكان مساحتها لا تتعدى 1.33 كيلو متر فقط..تقع في وسط خليج كينيدي في مضيق ناريس أقصى شمال غرب قارة أوربا..
 موقع هذه الجزيرة عند ترسيم الحدود البحريه بين كندا والدنمارك الأمر الذي جعل كلآ من البلدين تصران على أن هذه الجزيره تابعه لها وقامت مفاوضات سنة 1973بين البلدين ..
وفي عام 19833 قامت شركة بترول كنديه بأبحاث في الجزيرة مما جعل رئيس الوزراء الدانماركي يرد على هذا التواجد بالهبوط على الجزيرة بطائرته الهيلبكوبتر وترك عليها زجاجة من البراندي الدنماركي ووضع عليها علم الدانمارك وعام 19822وضعت دورية دنماركيه علم آخر عليها في الوقت الذي كانت ترد فيه كندا على هذا بوضعها هي الاخرى زحاجة من الويسكي الكندي ..
وفي عام 20011 هبطت هيليكوبتر كندية للجزيره حامله على متنها عالمين جيولوجيا كنديين .. وبعدها بعام وضعت الدانمارك علما جديدآ على الجزيرة ليبدأ من حينها الاعلام الكندي بالترويج لقضية الجزيرة إعلاميآ وفي 2005 اشتعلت الامور وهبط على الجزيره جنود كنديون ليستبدلوا العلم الدانماركي بكندي مما أدى لهبوط وزير الدفاع الكندي عليها واعلنت الدانمارك رسميآ أن الجزيره محتله من كندا واستبدلت العلم الدنماركي بالكندي ..
 وتصاعد الصراع ولكن بطريقه غريبه جدا ليس عسكريآ وانما عبر الانترنت وصرفت في هذه الحرب الحكومتين مبالغ طائله لنشر اعلانات عبر جوجل للتأكيد على ملكية الجزيرتين وفي عام 2007 أنشئت محطه بحوث مشتركة وأظهرت هذه البحوث عبر الاقمار الصناعيه أن الحدود الفاصله بين البلدين تقسم مناصفة فعلا الجزيرة بين البلدين نصف كيلو لكل بلد ..
 وقد عرضت كندا على الدانمارك تقسيم الجزيرة لكن رفضت الدانمارك وسط مفاوضات كثيرة لاتنقطع تكلفت ملايين الدولارات ومازال هذا الوضع قائمآ ليومنا هذا من أجل هذه الجزيرة غير المأهوله والقاحله و التى لاتحمل أي أهمية اقتصاديه حتى..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

صفحة الرياضة

قناة اليوتوب

تابعنا على الفايسبوك

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التميز

2016