-->
مدونة التميز مدونة التميز
مدونة التميز

آخر الأخبار

مدونة التميز
جاري التحميل ...

سبيشال وان جوزيه مورينهو

خوسيه مورينيو، اسمه الكامل خوسيه ماريو دوس سانتوس فيليكس مورينيو، هو مدير كرة القدم البرتغالي ولد 26 يناير 1963 في سيتوبال.

 "واحد خاص" كما يلقب بعد أول مؤتمر صحفي له كمدرب لنادي تشيلسي لكرة القدم، مشيرا إلى ألقاب أوروبية متتالية تم الحصول عليها مع بورتو. كلا انتقادات من جانب البعض ومحبوبا من قبل الآخرين، ويعتبر من قبل الكثيرين أفضل التكتيك في العالم. ومن المعروف أن المدرب البرتغالي أيضا لشخصيته استفزازي والاستهزاء. وقال انه يتبع التدريب كمدرب في جامعة لشبونة وظهر صاحب قانون ماستر، الاقتصاد والإدارة الرياضية. وقاد مورينيو البرتغال وانجلترا وايطاليا واسبانيا، والفوز بطولة في جميع البلدان الأربعة والكؤوس المحلية. كما فاز بكأس الاتحاد الاوروبي ودوري ابطال اوروبا اثنان مع بورتو (2004) وانتر ميلان (2010). حصل في عام 2011 على أول جائزة عام 2010 مدرب كرة القدم والمدربين الكرة الذهبية، بفوزه على المدرب الاسباني وبطل العالم فيسنتي دل بوسكي وجوسيب غوارديولا، تقديرا لعمله خلال الموسم 2009-2010، التي اتسمت ثلاثية تاريخية مع إنتر ميلان.

ولد خوسيه ماريو دوس سانتوس فيليكس مورينيو 26 يناير 1963 في سيتوبال. كان والده، خوسيه مانويل مورينيو فيليكس الحارس CF السراج بالينينسيس 1956-1969 و1969-1974 فيتوريا سيتوبال، وتمكنت من جمع فقط في تمرير له البرتغال اختيار فريق في عام 1972. والدته، ماريا جوليا Carrajola دوس سانتوس، كان مدرس بعد عائلة مقربة من السلطة التي فقدت معظم ممتلكاته بعد ثورة القرنفل. لديه شقيقة، تيريزا، وثلاث سنوات aînée1 له. شجعت الأم مورينيو ابنه ليكون ناجحا في مشاريعها. من خلال عمل والده، وقال انه يغمر المراهق في عالم كرة القدم. وجد عطلة نهاية الأسبوع لحضور اجتماعاته في بورتو ولشبونة. وأصبح والده مدرب، يتيح مشاهدة التدريبات، وتتبع فرق المعارضة، واعطاء استراتيجيته على الطرف الآخر من الملعب. خوسيه مورينيو، وذلك بهدف لعب كرة القدم، يتكامل مع فريق الشباب من بالينينسيس وبعد أن تقدمت إلى وجهة للاحتراف، انضم والده مدرب ريو افي، بالينينسيس، وG.d. سيسيمبرا . تفتقر إلى السرعة والقوة، وقال انه سرعان ما يدرك حدوده. ومن ذلك الوقت ويخلص له متواضعة المهنية كلاعب، وقرر أن يذهب حيث رجاله الاستعداد وإدارة التكتيكية يؤدي له. غادر اليوم الأول كلية إدارة الأعمال الذي والدته دخلت وبدأ تدريب المعلمين في المعهد العالي للتربية البدنية. ووفقا لكاتب سيرة جويل نيتو هو في ذلك الوقت، في 23، وقال انه ملتزم جيدة في كرة القدم تأثر البروفيسور كارلوس كيروش الى خطاب أو دليل Sergio2. مع هذا التدريب بدأ كمعالج. لاحظت من قبل مدرب استريلا دا امادورا مانويل فرنانديز، وقال انه قدم مساعد مدرب للموسم 1990-1991. ثم أصبح مترجما لبوبي روبسون، وهو الموقف الذي يصبح مساعد مدرب. انه يتبع في البرتغال واسبانيا في برشلونة (حيث تعلم التشيكية)، النادي الذي تركه مساعد المدرب بعد إقالة روبسون ويحل محله من قبل لويس فان جال. هذه هي بلا شك أكبر التأثيرات مورينيو.

بورتو : وبعد ذلك اختارته في يناير كانون الثاني عام 2002 من قبل بورتو ليحل محل اوكتافيو ماشادو. قاد مورينيو الفريق الى المركز الثالث هذا العام بعد 15 مباراة الصلبة (G-N-P: 11-2-2) وأعطى وعد "أن يتوج بطل بورتو في العام المقبل". انه سرعان ما عرف العديد من اللاعبين الرئيسيين انه رأى باعتبارها العمود الفقري مثالية لبورتو: فيتور بايا، ريكاردو كارفاليو، كوستينيا وديكو وديمتري Alenichev هيلدر بوستيغا. وأشار قائد خورخي كوستا بعد إعارة لمدة ستة أشهر أمام تشارلتون اثليتيك. وتضمنت توقيعات من أندية أخرى نونو فالنتي وDerlei من يونياو ليريا Desportiva دي، باولو فيريرا من فيتوريا Futebol كلوب، بيدرو ايمانويل من بوافيستا، وEdgaras Jankauskas ومانيش، الذين على حد سواء كان خارج العقد في بنفيكا. خلال بداية الموسم، ووضع مورينيو على تقارير مفصلة موقع النادي على الانترنت على تشكيل الفريق. امتلأت التقارير مع المفردات الشكلية، على سبيل المثال، في اشارة الى الركض 20 كيلومترا باعتبارها ممارسة الهوائية طويلة. لذلك جذبت هذه التقارير بعض الازدراء لمطالبهم، ولكن مع ذلك آخرون أشاد الابتكار وتنفيذ نهج علمي دقيق لأساليب التدريب العملي في البرتغال. كان واحدا من الجوانب الرئيسية للعهد مورينيو بورتو ذاكرته سريعة واللعب تحت الضغط، والذي بدأ في خط الهجوم، اطلق عليها اسم ألتا pressão (ارتفاع ضغط). سمحت القدرات البدنية والقتالية من المدافعين ولاعبي خط الوسط بورتو للضغط من الخطوط الهجومية والمعارضين اضطر للتنازل عن الكرة لالتمريرات الطويلة جدا أو تعديل سيئة. في عام 2003، وفاز مورينيو أول لقب له في الدوري في البرتغال برصيد 27 فوزا و 5 تعادلات وخسائر 2، متقدما 11 نقطة من نادي بنفيكا البرتغالي غادر قبل عامين. كان مجموع 86 نقطة من أصل بحد أقصى 102 رقما قياسيا في الدوري البرتغالي منذ بدء حكم ثلاث نقاط للفوز. كما فاز مورينيو كأس البرتغال (ضد ناديه السابق ليريا) ونهائي كأس الاتحاد الاوروبي ضد نادي سيلتيك الاسكتلندي لكرة القدم مايو 2003.
الموسم المقبل، وقاد مورينيو فريق لمواصلة النجاحات: قاد بورتو الى الفوز في كأس السوبر دي البرتغال، بفوزه على ليريا 1-0. ومع ذلك، فقد بورتو 1-0 كأس السوبر ضد ميلان، مع سجل اندريه شيفشينكو الهدف الوحيد في المباراة. سيطر فريق في البطولة البرتغالية وأنهى الموسم مع سجل مثالي في المنزل، والاستفادة من ثماني نقاط، وسجله الخالي من الهزائم التي انتهت فقط ضد جيل فيسنتي. فازوا باللقب قبل خمسة أسابيع من نهاية الموسم. خسر بورتو المباراة النهائية لكأس البرتغال مع بنفيكا البرتغالي في مايو 2004، ولكن بعد أسبوعين فاز مورينيو على جائزة أكبر: دوري ابطال اوروبا بعد فوزه 3-0 على موناكو في ألمانيا. وكان النادي القضاء مانشستر يونايتد، اولمبيك ليون الفرنسي وديبورتيفو كورونا. وجاءت الهزيمة الوحيدة له في البطولة ضد ريال مدريد في دور المجموعات. انتصار مورينيو على مانشستر يونايتد أنذر الانتقال الى الدوري الانجليزي، حيث واليكس فيرجسون مدرب سيشارك في الدوري الممتاز. وردا على نجاحه الأوروبي والمحلي، وارتبط مورينيو مع العديد من الاندية الاوروبية الكبرى، بما في ذلك ليفربول وريال مدريد وتشيلسي. وقال مورينيو علنا ​​عن تفضيله للعمل في ليفربول وتشيلسي في: "ليفربول هو الفريق الذي يثير الجميع وتشيلسي لا تهمني كثيرا لأنه مشروع جديد مع الكثير من الأموال المستثمرة. وأعتقد أن هذا هو المشروع الذي، إذا فشل النادي في الفوز بكل شيء، ثم [الروم] ابراموفيتش قد تقاعد، وأخذ المال من النادي. هذا هو مشروع غير مؤكد. ومن المثير للاهتمام للمدرب لديهم المال لتوظيف لاعبين متميزين ولكنك لا تعلم اذا كان مثل هذا المشروع سيجلب succès3. " عرضت ليفربول موقفهم الإداري إلى المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز ومورينيو مقبولة بدلا من ذلك كميات كبيرة من رومان ابراموفيتش وتعهد مستقبله فوري لتشيلسي .
وقال انه لن مقاومة إغراء لبريطانيا العظمى وتشيلسي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، حريصة على بناء ناد لكرة القدم من الدرجة الاولى على الساحة الأوروبية من خلال الاعتماد على المدرب الذي القضاء مانشستر يونايتد في السباق على اللقب الأعلى الأوروبي. وقال انه يصبح أعلى مدرب تشيلسي أجرا في العالم (4.2 مليون جنيه استرليني في عام 2004 و 5.2 مليون في عام 20054). المشاهير مورينيو مدربا له يعادل استفزازية، وحصلت له العديد من العداوات في عالم كرة القدم. في الواقع، ما تعلنه صاخبة ولهجة متغطرسة (أنه أعلن نفسه "إن ONE5 الخاصة" والتعامل ارسين فينجر من "المتلصص"، لأنه وفقا له، وقال انه قضى وقته في مشاهدة ويتحدث عن تشيلسي قبل غير excuser6) تم الابتهاج الصحف البريطانية. وكان مورينيو ثم مدرب ومدير نادي تشيلسي لكرة القدم لمدة 3 مواسم من 2004 إلى 2007. وفي ثلاثة مواسم، لم مورينيو أفضل من جميع المدربين السابق تشيلسي، مع اثنين من ألقاب الدوري في انجلترا، كأس الاتحاد الانجليزي بطولتي كأس دوري وكأس السوبر في إنجلترا (درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم). دوري ابطال اوروبا فقط سوف يرفضون بأنه أفضل اثنين من الدور نصف النهائي في 2004-2005 و 2006-2007. شخصيا، انتخب مدير عام في انجلترا في عامي 2005 و 2006. ان يترك له مدرب تشيلسي 19 سبتمبر 2007 مساء، ودي رسميا، بعد مشادة عاصفة مع رئيس النادي رومان ابراموفيتش، بعد اعترف التعادل ضد روزنبورغ في المنزل في الجامعة champions7،8. في عام 2008، مورينيو، ثم تطبيق أي ناد لعضوية خلفا لفرانك ريكارد رحيل انتظار كمدرب لنادي برشلونة. في حين أن بعض أنصار وأعضاء إدارة النادي، مفطوم لقب منذ عام 2006، وشهدت عين جيدة وصول واحدة "الخاص"، رئيس النادي خوان لابورتا لا يتوافق.
3 يونيو 2013، وقال انه يجعل رسميا عودته إلى تشيلسي من خلال التوقيع على عقد 4 years14، الذي يحل محل رفائيل بينيتيز Naples15 الحزب. في أول مباراة رسمية له على الساحة الأوروبية، خسر كأس السوبر الأوروبي في ركلات الترجيح ضد بايرن ميونيخ بيب غوارديولا. خلال 2013-2014 الموسم، قاد تشلسي الى الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا، والقضاء على البلوز في هذه المرحلة من المنافسة من خلال اتلتيكو مدريد (0-0 و1-3). كما أنهى تشيلسي المركز الثالث في الدوري الممتاز باركليز وراء مانشستر سيتي وليفربول. في 2 فبراير 2014، بعد فوزه ضد مانشستر سيتي، وأصبح خوسيه مورينيو أسرع مدرب لتصل إلى 100 انتصارات في الدوري الممتاز. في 1 مارس عام 2015، حصل على كأس الدوري الانجليزي 2-0 في تكاليف توتنهام. وهذا هو أول لقب له فاز مع تشيلسي منذ عودته الى النادي اللندني. فريق البرتغالي جوزيه مورينيو، المصنف في السحب، ويواجه باريس سان جيرمان في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا. في مباراة الذهاب 17 فبراير 2015 في ملعب بارك دي برانس، افتتح تشيلسي التسجيل لفريقه مع برانيسلاف إيفانوفيتش ولكن اعترف هدف التعادل لباريس سان جيرمان إدينسون كافاني. المحطة الثانية يقام في ملعب ستامفورد بريدج 11 مارس 2015، البلوز المؤهلين عمليا مع يسجل هدف خارج. غاري كاهيل لعلامة تشيلسي في وقت متأخر من المباراة ولكن الباريسية، البلوز السابقة، وتعادل ديفيد لويز، ويقدم ملحقات لفريقه. تحويل إدين هازارد من ركلة جزاء في الوقت الاضافي ولكن تشيلسي تنازل مرة أخرى التعادل بهدف تياجو سيلفا الذي يسمح الباريسيين إلى qualifier16. بعد يأمل باريس سان جيرمان قبل أن يتم القضاء tirage17 جوزيه مورينيو الاولى التي يقوم بها المنتخب الفرنسي في دوري Champions18. في اليوم التالي، والصحافة الإنجليزية هو خبيث جدا مع واحد خاص: صحيفة ديلي ميل بأنها "ذهب خوسيه الخاطئ" للشمس هو "قتل" وتلاحظ صحيفة ديلي تلغراف إلى أن "لعبة صغيرة من البرتغالي جوزيه مورينيو عادت له لمواجهة بشكل كبير ". 19 يوم 3 مايو عام 2015، وفاز باللقب الثالث له من بطل انجلترا، هي الاولى له منذ عودته إلى تشيلسي. في 2 أغسطس 2015، والانحناء تشيلسي 1 هدف 0 ضد ارسنال خلال الدرع الخيرية التقليدية. ولكن قبل كل شيء، وهذا هو أول هزيمة ضد المدرب البرتغالي ارسين فينجر بعد 14 المواجهات. بعد سلسلة من النتائج السيئة (البطولة ال16 15 ديسمبر 2015)، أقيل مورينيو من تشيلسي 17 ديسمبر 2015.
يوم 27 مايو عام 2016، خوسيه مورينيو يصبح المدرب الجديد لمانشستر يونايتد، ليحل محل لويس فان Gaal21. انه وقع عقدا لمدة ثلاث سنوات بالإضافة إلى سنة اختيارية واحدة. وفي الوقت نفسه، خصمه بيب جوارديولا يصبح مدرب ناد آخر في المدينة، ومانشستر سيتي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

صفحة الرياضة

قناة اليوتوب

تابعنا على الفايسبوك

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التميز

2016